المستشفي تعمل 24 ساعة علي مدار العام  
  01050833334 - 01050044244 - 0133120812 - 0133120814  

الرعاية / العناية المركزة

العناية المركزة من اهم و ادق الاقسام و اكثرها حساسية ففي هذا القسم يتواجد به الحالات المتوسطة و الشديدة الخطورة و التي تحتاج الي عناية فائقة و علي اعلي مستوي ، و لذلك كرست ادارة مستشفي الحكمة التخصصي اقصي جهودها و اولتها عناية و اهتمام خاص.

حيث تم تزويد القسم بأكثر من 20 سرير عناية مركزة لتتسع للكثير من الحالات الحرجة او التي لها تعامل خاص ، كما تم تزويد القسم بعدد كبير جدا من اجهزة التنفس الصناعي علي اعلي مستوي و التي تحتوي علي مميزات فريده من نوعها عن باقي اجهزة التنفس الصناعي لتتسع لعدد كبير من الحالات التي تحتاج الي اجهزة تنفس صناعي.

بالاضافة الي تزويد كل سرير بالعناية المركزة علي مونيتور خاص لمراقبة الاشارات الحيوية للمريض من ضربات القلب و رسم اشارات القلب و كمية الاكسجين المتشبع بالدم و عدد مرات التنفس و درجة الحرارة و الضغط و التي يقوم بتوصيلها الي شبكة خاصة بها و التي تكون مجمعة علي شاشة واحده مخصصة بكاونتر عليه فريق من التمريض متابع للشاشة باستمرار لمراقبة عمل اجهزة الجسم المختلفة للمريض للتدخل في الوقت الناسب.

كما تم تزويد السراير بجميع الحركات التي تسمح بتحريك السرير الكترونيا ليتناسب مع المريض لتوفر اقصي راحه له ابالاضافة الي تزويد السراير بمراتب هوائية.

كما يتوافر شبكة اكسجين و هواء تقوم بتغطية كامل القسم بالكامل لتوفير اقصي رعاية للمرضي

بالاضافة الي اجهزة سونار و ايكو للقلب و اشعة متنقل لتصوير المرضي في السرير بدون الحاجة الي تحريك المريض ، اما في حالة احتياج المريض الي عمل اشعة مقطعية فيتوافر اشعة مقطعية بالمستشفي و يتم نقل المريض علي تروللي خاص الي جهاز الاشعة المقطعية و بمرافقته فريق كامل لتأمين المريض بالاكسجين و الرعاية الطبية اللازمة اثناء النقل و الفحص حتي توصيل المريض الي قسم العناية المركزة مرة اخري. القسم مزود بمخزن خاص يحتوي علي جميع الادوية و المستلزمات لسرعة علاج المريض في اسرع وقت.